Wednesday, June 04, 2008

SKPC 04Jun2008 Sidi Kreir Petrochemicals Company



- Sidi Kreir security.
- Too many buy signals.
- Candles shortenning JUST bellow 21.98LE
- I would buy in the current level, stop loss @ 21.50LE
- Company working in the chemical field.
- Too many rumers, the main is that a brokerage company is dominating the security (fools).
- I expect a penetration to 22LE is coming soon isa.
- After penetration the road is OPEN.

2 comments:

akramsh said...

I am missing the point that makes this an unwize trade!

akramsh said...

نفى يوسف الفار نائب رئيس مجلس إدارة شركة النعيم القابضة للاستثمارات وجود ارتباط بين قيامه بشراء حصة كبيرة من أسهم الشركة مؤخرا وأي أحداث جوهرية مستقبلية للشركة، وأرجع في تصريحات لـ"المال" هذه الخطة إلى اقتناعه بفرص النمو التي تنتظر الشركة وجودة موقفها، مشيرا إلى أن ظروف السوق هي العامل الرئيسي وراء تراجع السهم مؤخرا بشكل نسبي.
واشترى يوسف الفار في جلسة الاثنين الماضي -2 يونيو- 5 ملايين سهم دفعة واحدة من عضو مجلس إدارة شركة النعيم القابضة للاستثمارات د.عبد الرحمن الحسيني. وهو يعد أقل نسبيا من السعر الذي اشترى على أساسه عددا من الأسهم منذ فترة.
وبلغ إجمالي مشتريات يوسف الفار في شركة النعيم حتى الآن نحو 11 مليون سهم، بدأها في منتصف إبريل من العام الماضي بشراء 1.5 مليون سهم بسعر 2.3 دولار، أتبعها بشراء مليونى سهم في 24 يونيو بسعر 1.9 دولار، ثم اشترى 2.7 مليون سهم في 10 أغسطس الماضي بسعر 2.18 دولار وقبل أن ينهي العام اشترى 440 ألف سهم بسعر 2.65 دولار، وبعدها بنحو 10 أشهر اشترى 5 ملايين سهم في جلسة أمس الأول بسعر 2.2 دولار للسهم.
من جهة أخرى أوضح يوسف الفار الذي يمثل شركة الاستثمارات الإقليمية القابضة البحرينية – Regional Invest- ment Holding في مجلس إدارة شركة سيدى كرير، أن عمليات الشراء المتتالية التي تقوم بها الشركة في سيدي كرير وآخرها 226 ألف سهم أمس الأول، ترجع لاقتناع الشركة البحرينية بأن الاستثمار في سيدي كرير للبتروكيماويات استراتيجي، وأضاف أنها تسعى لزيادة استثماراتها في الشركة، ودعم تواجدها في مجلس الإدارة الذي تمتلك مقعدا فيه، ومن غير المنتظر أن يطرأ أي تعديل على تشكيله قبل نهاية 2009.
وأضاف أن الشركة البحرينية أفصحت عن رغبتها شراء 2 مليون سهم في سيدي كرير في مطلع شهر مايو الماضي إلا أنها لم تتمكن من شراء كامل الأسهم لعدم وصول الأسعار إلى مستويات جاذبة، وتوقفت الشركة عن الشراء في النصف الثاني من الشهر بسبب انعقاد مجلس إدارة سيدي كرير، وذلك تحسبا لاتخاذ أي قرارات جوهرية ثم عاودت تقديم طلب لاستكمال شراء باقي الحصة التي رغبت في شرائها وتم تمديد فترة الشراء عشرة أيام أخرى تنتهي في العاشر من شهر يونيو الحالي.
كانت شركة الاستثمارات الإقليمية القابضة البحرينية قد كثفت مشترياتها في شركة سيدي كيري مؤخرا، حيث اشترت منذ منتصف شهر مايو الماضي حوالي 763 ألف سهم، توزعت بواقع 10 آلاف سهم في 13 مايو و47.6 ألف في اليوم التالي و420 ألف سهم في جلسة 15 مايو، ثم اشترت 20 ألف سهم في جلسة 18 مايو، قبل أن تشتري 39 ألف سهم مطلع الشهر الحالي أتبعتها بـ226 ألف سهم أمس الأول.